السادس من رجب:

 السادس من رجب:

حدث في مثل هذا اليوم ,,

*سنة1331هـ/يونيو1913م اغتيال رئيس الوزراء العثماني “محمود شوكت باشا” الذي صعد إلى الوزارة قبل 5 أشهر في إطار انقلاب نظمته جماعة الاتحاد والترقي، واتخذ الاتحاديون حادث الاغتيال وسيلة لتصفية المعارضة، حيث أعدم 29 شخصًا.
*سنة1367هــ/مايو1948م:
– استشهاد 50فلسطينيا على يد العصابات الصهيونية في مجزرة قرية أبو شوشة في قضاء القدس بفلسطين، وراح ضحيتها 50 شخصًا ضربت رؤوس العديد منهم بالهراوات.
-فرقة من المقاتلين العرب تتمكن من الاستيلاء على مستوطنة عطروت شمال القدس في بداية حرب فلسطين بين العرب والصهاينة وذلك قبل يوم واحد من الإعلان عن قيام دولة الكيان الصهيوني.
*سنة1383هــ/نوفمبر1963م: اغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق كينيدي في مدينة دالاس بولاية تكساس، وهو من أشهر رؤساء الولايات المتحدة، وشهدت فترة رئاسته أخطر أزمة في السياسة الدولية، وهي أزمة الصواريخ الكوبية التي كادت تؤدي إلى حرب نووية بين السوفيت والأمريكيين.
*سنة1412هــ/يناير1992م إلغاء الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في الجزائر بقرار من مجلس الأمن الأعلى هناك والذي قرر بعد ذلك إلغاء نتائج الجولة الأولى كذلك، بعد الفوز الساحق الذي حققته الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجولة الأولى، والرئيس الشاذلي بن جديد يقدم استقالته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *